إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة، ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:
- تنفيذ التشريعات والنظم واللوائح المالية المتعلقة بعمل المفوضية، والقيام بأعمال المتابعة والتوجيه والإرشاد لكافة الشؤون الوظيفية للعاملين بالمفوضية.
- المشاركة في تطوير وتعديل النظم المالية واللوائح التنظيمية للمفوضية.
- إعداد نماذج المعاملات المالية، بما لا يخالف التشريعات.
- المساهمة في إعداد الميزانية التقديرية، والحسابات الختامية للمفوضية.
- متابعة اجراءات التفويضات المالية.
- القيام بأعمال الجرد السنوي للمفوضية.
- القيام بأعمال المخازن والمشتريات والخزائن والإشراف عليها.
- تنفيذ إجراءات الصرف بالمفوضية وفقا للمستندات الدالة وما يتم تقريره بالخصوص.
- إعداد كشف المرتبات والمكافئات الشهرية والمصروفات العمومية.
- إحالة المخصصات المالية لمكاتب الإدارة الانتخابية، ومتابعة أوجه صرفها، والتأكد من سلامة جراءتها.
- اقتراح الإجراءات المنظمة لأعمال الخدمات المالية، بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بالخصوص.
- ما تكلف به من اعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.