إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة، ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:
- تنفيذ التشريعات والنظم واللوائح الإدارية المتعلقة بعمل المفوضية، والقيام بأعمال المتابعة والتوجيه والإرشاد لكافة الشؤون الوظيفية للعاملين بالمفوضية.
- المشاركة في تطوير وتعديل النظم الإدارية واللوائح التنظيمية للمفوضية.
- اقتراح تطوير الهيكل التنظيمي للملاك الوظيفي بالتعاون مع التقسيمات الأخرى.
- تقدير الاحتياجات الفعلية من القوى العاملة وفق التخصصات المطلوبة.
- وضع خطة تدريب الموظفين، واقتراح سبل تنمية قدراهم وتطوير أدائهم الوظيفي.
- القيام بكافة أعمال البريد والنسخ وتصوير المستندات والطباعة.
- إعداد نماذج المعاملات الإدارية، بما لا يخالف التشريعات.
- الإشراف والمتابعة لأصول المفوضية الثابتة والمنقولة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.
- إعداد احتياجات المفوضية من وسائل النقل وسائر التجهيزات، ووضع المواصفات الفنية لها، ومتابعة الجهات المعنية بتوفيرها.
- تقديم الخدمات والعلاقات العامة للعاملين بالمفوضية وزوارها.
- اقتراح الإجراءات المنظمة لأعمال الخدمات والشؤون الإدارية، بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بالخصوص.
- إعداد التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة والنتائج المستخلصة.
- ما تكلف به من اعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.