وحدة دعم المرأة

من نحن

وحدة دعم المرأة تم استحداثها بالمفوضية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (ايفس)، وذلك في إطار اهتمام المفوضية بدعم وتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات كناخبة وكمترشحة، وتهدف إلى إدماج المرأة في جميع أنشطة المفوضية، ونشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.
كما تسعى الوحدة إلى ضمان التزام اللوائح الداخلية للمفوضية بالمساواة بين الجنسين بالإضافة إلى توسيع دائرة تواجد المرأة داخل المكاتب الانتخابية، ومشاركة القيادات النسائية داخل المفوضية.

قرار إنشاء الوحدة

 أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات القرار رقم (59) لسنة 2017م، بشأن استحداث وحدة خاصة بدعم المرأة، ونص القرار في مادته الأولى على أن:

 “تُنشأ وحدة خاصة بدعم المرأة في العملية الانتخابية تحت مسمى (وحدة دعم المرأة)، تتبع إدارة التوعية والتواصل”. ونصت المادة الثانية على أن تستحدث وظائف مناظرة في مكاتب الإدارة الانتخابية لكل من (طرابلس ــ بنغازي ــ سبها) تتولى مهمة التنسيق والتنفيذ مع الوحدة بالإدارة العامة. وبينت المادة الثالثة مهام واختصاصات الوحدة، ومن بينها: العمل على تسهيل مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال دعم المرأة، لبناء قنوات اتصال وقواعد بيانات تتيح للمفوضية توفير الوسائل اللازمة لتمكين المرأة في العملية الانتخابية.”

الأنشطة

وحدة تمكين المرأة بالمفوضية تعقد اجتماعها الأول

عقدت وحدة تمكين المرأة التابعة لإدارة التوعية والعلاقات، اليوم الأحد 16 يوليو 2017 اجتماعها الأول، بحضور عضو مجلس المفوضية السيدة رباب حلب، ومسؤولة وحدة تمكين المرأة بالمفوضية السيدة أريج العجيلي، وموظفات المفوضية، وبمشاركة المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية

اقرأ المزيد...