إدارة الشؤون المالية

إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة، ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:

  • تنفيذ التشريعات والنظم واللوائح المالية المتعلقة بعمل المفوضية، والقيام بأعمال المتابعة والتوجيه والإرشاد لكافة الشؤون الوظيفية للعاملين بالمفوضية.
  • المشاركة في تطوير وتعديل النظم المالية واللوائح التنظيمية للمفوضية.
  • إعداد نماذج المعاملات المالية، بما لا يخالف التشريعات.
  • المساهمة في إعداد الميزانية التقديرية، والحسابات الختامية للمفوضية.
  • متابعة اجراءات التفويضات المالية.
  • القيام بأعمال الجرد السنوي للمفوضية.
  • القيام بأعمال المخازن والمشتريات والخزائن والإشراف عليها.
  • تنفيذ إجراءات الصرف بالمفوضية وفقا للمستندات الدالة وما يتم تقريره بالخصوص.
  • إعداد كشف المرتبات والمكافئات الشهرية والمصروفات العمومية.
  • إحالة المخصصات المالية لمكاتب الإدارة الانتخابية، ومتابعة أوجه صرفها، والتأكد من سلامة جراءتها.
  • اقتراح الإجراءات المنظمة لأعمال الخدمات المالية، بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بالخصوص.
  • ما تكلف به من اعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.

التقارير