إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة، ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:
- تنفيذ التشريعات والنظم واللوائح المالية المتعلقة بعمل المفوضية، والقيام بأعمال المتابعة والتوجيه والإرشاد لكافة الشؤون الوظيفية للعاملين بالمفوضية.
 - المشاركة في تطوير وتعديل النظم المالية واللوائح التنظيمية للمفوضية.
 - إعداد نماذج المعاملات المالية، بما لا يخالف التشريعات.
 - المساهمة في إعداد الميزانية التقديرية، والحسابات الختامية للمفوضية.
 - متابعة اجراءات التفويضات المالية.
 - القيام بأعمال الجرد السنوي للمفوضية.
 - القيام بأعمال المخازن والمشتريات والخزائن والإشراف عليها.
 - تنفيذ إجراءات الصرف بالمفوضية وفقا للمستندات الدالة وما يتم تقريره بالخصوص.
 - إعداد كشف المرتبات والمكافئات الشهرية والمصروفات العمومية.
 - إحالة المخصصات المالية لمكاتب الإدارة الانتخابية، ومتابعة أوجه صرفها، والتأكد من سلامة جراءتها.
 - اقتراح الإجراءات المنظمة لأعمال الخدمات المالية، بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بالخصوص.
 - ما تكلف به من اعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.