إدارة الشؤون الإدارية والمالية

إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة، ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:

  • تنفيذ التشريعات والنظم واللوائح الإدارية والمالية المتعلقة بعمل المفوضية، والقيام بأعمال المتابعة والتوجيه والإرشاد لكافة الشؤون الوظيفية للعاملين بالمفوضية.
  • المشاركة في تطوير وتعديل النظم الإدارية والمالية واللوائح التنظيمية للمفوضية.
  • اقتراح تطوير الهيكل التنظيمي للملاك الوظيفي بالتعاون مع التقسيمات الأخرى.
  • تقدير الاحتياجات الفعلية من القوى العاملة وفق التخصصات المطلوبة.
  • وضع خطة تدريب الموظفين، واقتراح سبل تنمية قدراهم وتطوير أدائهم الوظيفي.
  • القيام بكافة أعمال البريد والنسخ وتصوير المستندات والطباعة.
  • إعداد نماذج المعاملات الإدارية والمالية، بما لا يخالف التشريعات.
  • المساهمة في إعداد الميزانية التقديرية، والحسابات الختامية للمفوضية.
  • متابعة اجراءات التفويضات المالية.
  • القيام بأعمال الجرد السنوي للمفوضية.
  • الإشراف والمتابعة لأصول المفوضية الثابتة والمنقولة وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.
  • القيام بأعمال المخازن والمشتريات والخزائن والإشراف عليها.
  • تنفيذ إجراءات الصرف بالمفوضية وفقا للمستندات الدالة وما يتم تقريره بالخصوص.
  • إعداد كشف المرتبات والمكافئات الشهرية والمصروفات العمومية.
  • إحالة المخصصات المالية لمكاتب الإدارة الانتخابية، ومتابعة أوجه صرفها، والتأكد من سلامة جراءتها.
  • إعداد احتياجات المفوضية من وسائل النقل وسائر التجهيزات، ووضع المواصفات الفنية لها، ومتابعة الجهات المعنية بتوفيرها.
  • تقديم الخدمات والعلاقات العامة للعاملين بالمفوضية وزوارها.
  • اقتراح الإجراءات المنظمة لأعمال الخدمات والشؤون الإدارية والمالية، بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة بالخصوص.
  • إعداد التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة والنتائج المستخلصة.
  • ما تكلف به من اعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.

التقارير