إدارة التوعية والتواصل

إحدى الإدارات الرئيسة بالإدارة العامة ويحدد التنظيم الداخلي للمفوضية تقسيماتها الإدارية ومسمياتها وتختص بما يلي:

  • إعداد وتنفيذ خطط التوعية الانتخابية ومتابعتها، وإعداد التقديرات الفنية اللازمة لها.
  • الإشراف على تنفيذ استراتيجية التواصل الداخلي والخارجي مع شركاء المفوضية.
  • اعتماد وتسجيل وسائل الإعلام ومندوبي الصحف والإذاعات والقنوات لتغطية الأنشطة والأحداث الانتخابية.
  • المساهمة في عملية توعية الناخبين وعقد الندوات واللقاءات وورش العمل اللازمة لذلك.
  • التجهيز للمشاركة في المعارض والمهرجانات المحلية والدولية.
  • صياغة ونشر الاخبار المتعلقة بالعملية الانتخابية أو بمناشط المفوضية.
  • المراجعة والتدقيق على المواد المكتوبة التي يتم إنتاجها بالمفوضية.
  • القيام بأعمال التصوير المرئي والثابت لكافة مناشط المفوضية من اجتماعات ولقاءات وورش عمل وغيرها.
  • إعداد المواد التوعوية المرئية ووضع مفردات محتواها وتجهيزها للإنتاج.
  • إعدادا الكتيبات والمنشورات الدعائية والتوعوية. والقيام بالتنسيق مع وسائل الإعلام في أعمال التوعية ونشر وتغطية أنشطة المفوضية والإشراف على المكتبة الانتخابية.
  • فتح قنوات اتصال مع الجهات المحلية والدولية المعنية بالشأن الانتخابي وإقامة علاقات فاعلة معها.
  • اقتراح آلية التواصل مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بما يخدم العملية الانتخابية وإنجاحها.
  • الإشراف على مراسم استقبال ضيوف المفوضية وكبار زوارها.
  • تقديم ملخصات حول المواضيع التي تتناولها المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات والهيئات الدولية وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  • رصد ومتابعة ما ينشر في وسائل الإعلام المحلية والخارجية، وإعداد التقارير اللازمة.
  • التواصل مع مكاتب الإدارة الانتخابية لتقديم الدعم والمشورة في مجالات التوعية والإعلام.
  • التنسيق مع التقسيمات التنظيمية الأخرى بشأن الرد والتوضيح على ما تنشره وسائل الإعلام عن المفوضية.
  • دعم المرأة وشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهما من الوصول إلى المستويات المختلفة من الممارسة السياسية وحقهما في الانتخاب.
  • إعداد التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة والنتائج المستخلصة.
  • ما يسند إليها من أعمال تتفق وطبيعة اختصاصاتها.